الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الحقوق المعنوية للمؤلفين في الولايات المتحد الامركية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
diyar
ملازم
ملازم


عدد الرسائل : 62
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 10/10/2010

مُساهمةموضوع: الحقوق المعنوية للمؤلفين في الولايات المتحد الامركية   الأربعاء 13 أكتوبر - 12:22

الحقوق المعنوية للمؤلفين في الولايات المتحدة الأمريكية
حقوق الطبع والنشر 1998 من قبل رونالد باء Standler
جدول المحتويات
مقدمة
قانون العقود
رأي الكونغرس الأميركي
السوابق القضائية في الولايات المتحدة
الحقوق المعنوية للمؤلفين ورفضت من قبل المحاكم في الولايات المتحدة
________________________________________

مقدمة
في مقال لي على قانون حق المؤلف ، كنت قد أكدت أن الولايات المتحدة لا تعترف "الحقوق المعنوية" للمؤلفين المضمنة في المادة 6 مكررا من اتفاقية برن ، على الرغم من مطالبة الولايات المتحدة الأمريكية أنها تتمسك اتفاقية برن. هذه الحقوق المعنوية ما يلي :
• الحق في سلامة : تشويه أو تحريف أو من شأنه أن يمس سمعة وشرف لا يسمح لصاحب البلاغ 57. الفرنسية في القانون الحق ، وهذا دعا الاتحاد الافريقي droit "L' دي احترام مازا" والمذكورة في المادة 6 من القانون الفرنسي رقم -298 من 11 مارس 1957.
• حق مؤلفه : المؤلف الحقيقي لديه الحق في الحصول على اسمه على العمل ، والمؤلفين ومنعت غير من وجود أسمائهم المرفقة البلاغ عمل لوس انجليس. الفرنسية في القانون الحق ، وهذا يسمى "حق à ويذكر paternité "الواردة في المادة 6 من القانون رقم 57-298 الفرنسية من 11 مارس 1957.
حقوق لم تذكر ما يلي أخلاقية في اتفاقية برن ، ولكن هي جزء من القانون الوطني في بعض البلدان :
• حق الكشف : الكاتب له الكلمة الاخيرة بشأن قرار متى وأين نشر. لفي القانون الفرنسي ، ودعا "إفشاء دي droit" 1957. وورد في المادة 19 من القانون الفرنسي رقم 57-298 المؤرخ 11 آذار / مارس. الناشر يجب أن لا تعديل البلاغ عمل ، إلا البلاغ موافقة خطية في. المادة 56 من القانون رقم 57-298 الفرنسية.
• الحق في الانسحاب أو التراجع : عندما يكون البلاغ وجهات النظر التغيير ، الكاتب قد شراء بسعر الجملة جميع النسخ المتبقية من البلاغ عمل ، ومنع ثم طبع المزيد من النسخ أوو. الفرنسية في القانون الحق ، وهذا يسمى دي droit "retrait دي التائبون "، والمنصوص عليها في المادة 32 من القانون رقم 57-298 الفرنسية من 11 مارس 1957.
• الحق في الرد على الانتقادات : سبيل المثال ، الفرنسية يعطي القانون للمؤلف الحق في الرد على الناقد وأن يكون الرد نشرت في نفس المكان والتعبير. الناقد للحصول على هذا الشرف القانون مذهب برانديز العدل أن العلاج السليم "مزيد من الكلام".
هذه الحقوق المعنوية للمؤلف ودائم ، غير القابلة للتصرف ، وتنحدر إلى ورثة المؤلف ، حتى بعد أن الكاتب ينقل الحقوق الاقتصادية (أي حق المؤلف) إلى شخص آخر أو شركة. المادتين 6 و 19 و 29 من القانون رقم الفرنسية 57-298 من 11 مارس 1957 ؛ 6 مكررا من برن. الاتفاقية المادة الحقوق المعنوية تنشأ من مفهوم الفرنسية أن العمل الإبداعي يحتوي على شخصية المبدع ، أو الكاتب. حقوق الطبع والنشر هو حق من حقوق الملكية ، في حين أن البلاغ المعنوي بحق هو امتداد لشخصية المؤلف وشخصيته. السمات غير قابل للتحويل ، والذي هو السبب في أن الكاتب يحتفظ دائما الحقوق المعنوية حتى بعد أن يبيع الكاتب أو نقل حقوق التأليف والنشر إلى شخص آخر أو شركة.

لماذا هذه الحقوق مهمة؟ في الأوساط الأكاديمية ، وكذلك في العديد من المختبرات البحثية ، وتشجيع التوظيف ، والقرارات حيازة تتم بعد النظر في المنشورات الأرشيفية للمرشح. منح المنح أو العقود للبحوث وجزئيا على أساس اقتراح مرشح ، وجزئيا على أساس سمعة المرشح سابقا يعمل نشر. وهكذا ، عالما أو استمرار نجاح أستاذ يعتمد على الائتمان المناسب ل/ نشرت لها عمله. كتابة الكتب والأوراق التقنية ، والمقترحات هو العمل الصعبة ، التي تتطلب المعرفة والمهارة والإبداع والاجتهاد. لا ينبغي أن يكون هناك طرق بديلة لتحقيق الاعتراف المهني.

هناك العديد من الحالات التي يمكن أن تتضرر مؤلف :
• وتخصص المشرف على عمل أو في مرحلة ما بعد الدكتوراه المنتسبين طالب وينشر العمل مع اسم المشرف والمؤلف وحيد. طالب الدكتوراه أو آخر مشارك سوف ، ويكون كارها للاحتجاج ، لأنه / أنها تحتاج رسائل توصية من المشرف.
• ويضيف المشرف اسمه لعمل الطالب ، بعد الدكتوراه مشارك آخر ، أو الفني الذي يعمل في مختبره ، عندما ساهمت المشرف لا الأفكار ولا العمل في العمل.
• طالب ، بعد الدكتوراه مشارك آخر ، أو عالم جديد ينشر العمل الذي يتضمن مساهمات كبيرة (على سبيل المثال ، الأفكار الجديدة) من أستاذ أو مشرف ، من دون موافقة الأستاذ أو المشرف.
a. إذا كان البروفيسور / المشرف يظهر اسمه على نشر ، وسوء نوعية المنشور يمكن أن يكون محرجا للأستاذ أو مشرف.
b. إذا كان البروفيسور / المشرف اسم لا يظهر على المنشور ، ثم الأستاذ / المشرف رفض منحها القروض لتعريفه / أفكار روايتها.
• المؤلف يقدم مشروع نهائي أعد بعناية ، والتي لا تحتوي على أخطاء مطبعية وليس الكلمات خاطئ. المحرر والطباع في مجلة كتاب الناشر أو يمكن أن تجعل من حالة من الفوضى البلاغ عمل ، عن طريق إدخال أخطاء في قواعد اللغة والمحتوى على حد سواء ، استبدال هومونيم ، إملائيا الكلمات ،.... يمكن نشر وإصدار قد تسبب احراجا لصاحب البلاغ.
• ناشر كتاب ، الذي يملك حق المؤلف في النص ، يمكن أن يأذن أعمال اشتقاقية (على سبيل المثال ، والترجمات ، نسخ منقحة) من دون موافقة المؤلف الأصلي.
a. إذا كان الكاتب الأصلي اسم يظهر على سوء عمل مشتق من أن الكاتب سيكون بالحرج من رداءة نوعية العمل.
b. إذا الأصلي اسم الكاتب لا يظهر على حسن عمل مشتق من أن الكاتب لا يتلقى أي الاعتراف العلني في وقت سابق عن عمله.
c. الناشر يمكن أن تسمح لأحد من الكاتب الأصلي أعداء لاستخدام كميات كبيرة من المؤلف الأصلي للعمل في كتاب جديد ، والنتيجة قد تكون ضارة للمؤلف الأصلي سمعة.
• أستاذ يجعل خفض قيمة أو ملاحظات مهينة حول مكتشف (على سبيل المثال ، "طالب في مختبري ، فتاة في مختبري ، فني بلدي"). الدرجة او المسمى الوظيفي لا ينبغي أن يؤثر الائتمان الممنوح لمكتشف.
الاعتراف في القانون من الحقوق المعنوية للمؤلفين الكتاب من شأنه أن يوفر أداة هامة لمحاربة السلوك الجائر هذا من قبل الآخرين ، الذين لديهم ميزة في المرتبة ، والسلطة ، أو السلطة. ومع ذلك تذكر ، لا بد من أن حق المؤلف ، وبالتالي أيضا الحقوق المعنوية للمؤلفين ، ويحمي فقط التعبير الذي هو "الثابت في أي وسيط ملموس التعبير" ، وليس الأفكار. المؤتمر الصومالي الموحد § 102 17. اتفاقية برن ، والفن. 2 (2).
________________________________________

قانون العقود
مشاكل يمكن تجنب بعض هذه بموجب عقد صيغت بعناية. ومع ذلك ، في الواقع ، أي عقد مكتوب من المرجح أن تكون صياغته من قبل الطرف الأقوى ، وعرضت على الطرف الأضعف كما هوبسون خيارا ، دون إتاحة الفرصة للمساومة. في وقت لاحق من هذا النوع قد تكون العقود هاجم بأنها "عقود الإذعان". جوهر المشكلة في معظم الحالات المذكورة أعلاه هو أن كل من السلطة والسيطرة في يد الطرف الأقوى ، الذي هو بعد ذلك في موقف لسوء المعاملة أو استغلال الطرف الأضعف. عقد مكتوب غير قادر على تغيير هذا الاختلال في توازن القوى ، أو العواقب التي تنجم عن استغلال الطرف الأضعف.
________________________________________

رأي الكونغرس الأميركي
أثناء مرور من قانون تنفيذ اتفاقية برن ، والكونغرس الأميركي وذكر على وجه التحديد في عام 1988 (تقرير مجلس الشيوخ 100-352) أنه بموجب حقوق المعادل الاخلاقي لحقوق المؤلفين وبالفعل المعترف بها في الولايات المتحدة الأمريكية :
1. القانون العام للتحريف والمنافسة غير المشروعة ،
2. § 43 (أ) من قانون لانهام ، 15 المؤتمر الصومالي الموحد § 1125 (أ) (1) (أ) ، الذي يحظر "تسمية خاطئة من الأصل ، أو مضللة كاذبة من وصف الواقع" الذي هو "من المحتمل أن يسبب الارتباك ،... خطأ "، أو الخداع حول" الاتصال والانتماء ، أو جمعية "لشخص مع أي منتج أو خدمة.
3. التشهير (القذف) القانون.
لذلك ، وأكد المؤتمر أن القانون في الولايات المتحدة التزمت بالفعل مع 6 مكررا في اتفاقية برن ، من دون أي إضافات أو تغييرات على قانون حقوق الطبع والنشر في الولايات المتحدة.

17 المؤتمر الصومالي الموحد § 104 (ج) يحظر على وجه التحديد أي شخص في الولايات المتحدة من الاعتماد على الحماية من أي حق أو مصلحة المحددة في اتفاقية برن ، أي جميع الحقوق في الولايات المتحدة يجب أن محرك الأقراص من القوانين في الولايات المتحدة أو القانون العام في الولايات المتحدة .

في عام 1990 ، أصدر الكونغرس الأميركي على قانون حقوق الفنانين التشكيليين ، المؤتمر الصومالي الموحد 17 § 106a الذي قدم خصيصا من الكتاب من الفنون البصرية (مثل التصوير والرسم والطباعة والنحت والصورة الفوتوغرافية لا تزال) الحقوق التالية من مؤلفه :
• الحق في المطالبة التأليف
• الحق في منع اسمه من التعلق يعمل أنه / أنها لم تخلق
• الحق في منع استخدام / اسمها بصفته صاحب البلاغ بعد تحريف أو تشويه أو تعديل آخر للعمل الذي يضر / شرفها أو سمعته
والحقوق التالية النزاهة :
• منع أي تشويه أو تحريف مقصود من العمل الذي يضر / شرفها أو سمعته
• منع تدمير للعمل من مكانة معترف بها

إذا كان القانون في الولايات المتحدة بالفعل حماية كافية الحقوق المعنوية للمؤلفين ، لماذا كان من الضروري إضافة 17 المؤتمر الصومالي الموحد § 106a ، ولماذا كانت هناك حقوق محدودة فقط للفن البصري؟ إضافة § 106a في عام 1990 يلقي ظلالا من الشك على تأكيد الكونغرس الأميركي في عام 1988 التي اعترفت على نحو كاف الأخلاقية وحقوق بالفعل في قانون الولايات المتحدة.
________________________________________

السوابق القضائية في الولايات المتحدة
إنه حقا من الممكن العثور على حالات قليلة في الولايات المتحدة التي يبدو أنها تعطي أي ما يعادل الإغاثة إلى الحقوق المعنوية للمؤلفين ، ولكن كل ما يقرب من الحالات الأخيرة تنطوي على الاقتراح إلا الصور والتسجيلات الحاكي ، والبرامج التلفزيونية.

على سبيل المثال ، والنظر في الحالات التالية حسب التسلسل الزمني :
1. كليمنس ضد بلفورد ، كلارك وشركاه ، 14 ف 728 ، 730-731 (CCNDIll. 1883) (كليمنس رفع دعوى ضد الناشر لإعادة نشر غير مصرح بها من أعماله. كليمنس لم اعماله حقوق الطبع والنشر ، وكانوا حتى في المجال العام ويمكن أن طبع. كليمنس وأكد أن الناشر قد انتهكت قانون العلامات التجارية المشتركة له ، "مارك توين" ، ولكن المحكمة رفضت أن نظرية قانونية ، والاقتباس التالي هو آراء عابرة فقط.)
مما لا شك فيه مؤلف الحق في تقييد نشر أي من أعماله الأدبية التي لديه أو ينشر أبدا نظرا للجمهور ، ولذلك أيضا ، وهو مؤلف من سمعة المكتسبة ، وربما الشخص الذي لم يحصل أي قبل الدائمة العامة ككاتب ، قد كبح آخر من نشر المسألة الأدبية كانت ترمي الى كتبه له ، ولكن الذي ، في الواقع ، لم يكن مكتوب بذلك. وبعبارة أخرى ، لا يجوز لأي شخص له الحق في عقد آخر إلى العالم باعتباره صاحب الشأن الأدبي الذي لم يسبق له ان كتب.... الأخرى سيحكم أي تصريح الكتاب الجدارة السفلي لوضع مؤلفاتهم أمام الجمهور تحت أسماء من الكتاب من ذوي المكانة العالية والسلطة ، وبالتالي ارتكاب الغش ليس فقط على الكاتب الذي يستخدم الاسم ، ولكن أيضا على الجمهور.
2. غيرشوين ضد حانة الأخلاقية. شركة المحدودة ، 1 NYS2d 904 (1937) (المادة مجلة نسبت زورا الى المدعي ، المدعي تعافى بتهمة التشهير).
3. خامسا Granz هاريس ، 198 F.2d 585 (2dCir. 1952) (بيع التسجيلات مختصرة خرق العقد). في آراء عابرة ، وقالت المحكمة انه كان غير قانوني بموجب الضرر من المنافسة غير المشروعة لتقديم أداء مختصرة ووصف بأنه أداء عمل القانون. معرف. في 1952. يحتوي على 588 وتوافق الرأي المسح التالية الأمريكية :
وأنا أتفق ، بطبيعة الحال ، أن ، سواء عن طريق عقد أو ضرر أو المدعي (تغيب موافقته على العكس من ذلك) يحق للوقاية من المنشور ، كما له ، من نسخة مشوهة من المنتج له بدون حقوق نشر. وهذه ليست عقيدة رواية : بايرون الحصول على أمر قضائي من محكمة الإنجليزية تقييد نشر كتاب ترمي الى احتواء قصائده فحسب ، بل شملت بعض من ليس له التأليف. المحاكم الأميركية ، أيضا ، تنفيذ مثل هذا الحق. تلك المحاكم أمر أيضا استخدام آخر لخصائص مؤلف من سمعة بطريقة مثل لخداع المشترين إلى الاعتقاد خطأ أن كانوا يشترون عمل من هذا الكاتب. تلك المحاكم ، وعلاوة على ذلك ، منحت أمر زجري في هذه الظروف : فنان يبيع واحدة من أعماله إلى المدعى عليه الذي تغييرات كبيرة ، ويمثل ذلك ثم تغيير المواد للجمهور والفنان المنتج الذي. حقوق الطبع والنشر سواء في العمل أم لا ، فإن قاعدة ثابتة هي أنه حتى إذا كان العقد مع الفنان يجيز صراحة تعديلات معقولة (على سبيل المثال ، حيث تباع او اللعب مرحلة جديدة للتكيف كفيلم) ، وهو عملي لاجراء خاطئ من الفنان مؤلف الإصدار الذي يختلف اختلافا جوهريا عن الأصلي. تحت السلطات ، المدعى عليه سلوك هنا ، كما يقول زملائي ، يمكن أيضا أن تعتبر نوعا من 'المنافسة غير المشروعة' أو 'المارة قبالة'.
خامسا Granz هاريس 198 F.2d 585 ، 589 (2dCir. 1952) (فرانك ، ياء ، مؤيد ([الحواشي والاستشهادات حذفت].
4. الغنية ضد انديانابوليس كورب ، 390 واو الملحق. 530 (SDNY 1975) (المغني يحصل على أمر قضائي ضد شركة لاستخدام صورة من السجل الحالي لمغنية على سترة لإعادة اطلاق سراح من الأغاني القديمة).
5. جليم ضد اي بي سي ، 538 F.2d 14 (2dCir. 1976) (شبكة التلفزيون اي بي سي زجر من التحديث الشهري تحرير برنامج تلفزيوني بايثون). ووجدت المحكمة في حق 15 المؤتمر الصومالي الموحد § 1125 (أ) ، ووجد على وجه التحديد أن قانون حقوق الطبع الامريكى لم تعترف الحقوق المعنوية للمؤلفين. معرف. في 24 ، 26.
6. اسم الفيلم من الاعتمادات كان صالحا مطالبة بموجب قانون لانهام) Montoro سميث ، 602 F.2d 648 (1981 9thCir. خامسا () إزالة الفاعل من غير.
________________________________________

الحقوق المعنوية للمؤلفين ورفضت من قبل المحاكم في الولايات المتحدة
كما رأينا أعلاه ، والمحاكم في الولايات المتحدة تعترف أحيانا حقوقا معادلة لبعض الحقوق المعنوية للمؤلفين ، ومنح الإعانات المقدمة للمؤلف ، لكن المحاكم في الولايات المتحدة تجنبت باستمرار أو أدان مفهوم الحقوق المعنوية للمؤلفين ، كما يتضح من الاقتباسات التالية .
________________________________________

تقدم المدعي نظرية أخرى التي تحتاج إلى مناقشة قليلا. ويستند على الزعم بأن هناك فرقا بين المجلس الاقتصادي حقوق المؤلف قادرة على الاحالة وماهية حقوق 'من هي' دعا المعنوية للمؤلف ، وقال أن تكون تلك التدابير اللازمة لحماية شرفه ونزاهته. ، 'لذلك نحن ،' ودعا الحقوق المعنوية على علم ، وتتميز هذه ذلك القانون المدني في بعض الدول الأجنبية. دعما لهذه المرحلة من حجته ، المدعي الاعتماد عليها في العمل ستيفن بي برازاسكاس بعنوان «الحماية الدولية للملكية الأدبية والفنية' (صفحة 575 ، وما يليها). يبدو ، مع ذلك ، أن البلاغ المناقشة التي يعتمد عليها المدعي تتعلق القانون في البلدان الأجنبية. بالنسبة للولايات المتحدة ، في الولايات برازاسكاس نفس العمل (صفحة 802) : 'تصور' الحقوق المعنوية 'من الكتاب تماما بحيث معترف بها وتطويرها في بلدان القانون المدني لم تتلق بعد القبول في القانون من الولايات المتحدة. ويشار إلى هذا الحق لا عن طريق التشريع ، قرار المحكمة أو الكتاب. '

ما المدعي في الواقع يسعى هو تغيير في القانون في هذا البلد لتتفق مع ذلك من بعض الدول الأخرى. ولسنا بحاجة الى وقف للاستفسار عما إذا كان هذا التغيير ، وإذا كان مرغوبا فيه ، هو مسألة تخص السلطة التشريعية أو القضائية للحكومة ، وفي أي حال ، نحن لا التخلص منها لجعل أي قانون جديد في هذا الصدد.
فارغاس ضد المحترم ، 164 F.2d 522 ، 526 (7thCir. 1947).
________________________________________

في هذا العمل من قبل ثلاثة مؤلفين في الاتحاد السوفياتي لمنع الامم المتحدة من حقوق الطبع والنشر من التراكيب المستخدمة في فيلم مع انهيار الاتحاد السوفيتي موضوع المضادة ، المحكمة نفى الملحنين 'تحريك لأمر قضائي. شوستاكوفيتش ضد ال 20 قرن فوكس ، 80 NYS2d 575 ، aff'd ، 87 NYS2d 430 (1949).
الخطأ الذي ويزعم هنا هو استخدام 'الموسيقى المدعين في صورة متحركة موضوعه غير مرغوب بهم في أنه من غير متعاطف مع أيديولوجيتهم السياسية. تطور منطقي لهذه النظرية يؤدي] inexcapably [كذا الى مذهب الحق الأخلاقي. لا يوجد أي تهمة تشويه تركيبة ولا يدعي أي أنها لم ترد بأمانة. تصور ، وفقا لمبدأ حق أخلاقي يمكن للمحكمة في حالة سليمة ، ومنع استخدام تكوين أو العمل ، في المجال العام ، بطريقة مثل سيكون انتهاكا لحقوق المؤلف. تطبيق مبدأ يعرض صعوبة كبيرة ومع ذلك. مع الإشارة إلى ما هو في المجال العام هناك ينشأ صراع بين الحق الأخلاقي وحقوق راسخة للآخرين لاستخدام مثل هذه الأعمال. كليمنس ضد بلفورد كلارك وشركاه ، [14 ف 728 (1883)]. وهكذا ، أيضا ، وهناك تنشأ مسألة وضع القواعد التي من استخدام مثل هذا العمل هو لفحصها لتحديد ما إذا كان البلاغ الحق الأخلاقي كما انتهكت مؤلف لديه. هو المعيار لتكون طيبة المذاق ، وقيمتها الفنية ، والمعتقدات السياسية ، والمفاهيم الأخلاقية أو ما معنى أن تكون؟ في الوضع الحالي للقانون لدينا وجود الحق ليس واضحا ، من حقوق بموجبها مع الإشارة إلى حقوق الآخرين لم يتم تعريف الموقف النسبي ولم طبيعة العلاج السليم تم تحديدها. لذا من الواضح تماما ، في غياب أي رؤية واضحة من وقوع اصابة متعمد أو من أي غزو من الحق المعنوي ، وينبغي لهذه المحكمة لا تنظر في منح لإغاثة جذرية إما ردا على سؤال حول نظرية. وفقا لذلك ونفت والحركة في جميع النواحي.
شوستاكوفيتش ، 80 NYS2d 575 ، 578-579 (1948). [واحد حذف الاقتباس]

الملحنين أيضا دعوى في فرنسا ، لكنه فاز هناك. سوك. جنيه شانت دي موند ضد شركة نفط الجنوب. فوكس أوروبا وآخرون سوك. Americane فوكس القرن العشرين ، 1 الجريدة قصر دو 191 (13 يناير 1953) ، aff'd ، دا جور. 16 ، 80 الانكليزيه كوت ابيل باريس.
________________________________________

المدعي ، في طلب تخفيف من هذا القبيل ، لا يعتمد في جزء منه على العقد ولكن على عقيدة ، 'الفنانين' العادي حق تسمية مختصر من 'حزمة من الحقوق' القسري في بلدان القانون المدني 'كثيرة. المفكرين القانوني البارع ، مشيرا إلى أن المحاكم الأمريكية قد اعترفت بالفعل عددا كبيرا من حقوق في ذلك 'حزمة' لقد حثت على محاكمنا استخدام 'الأخلاقية حق الرمز. هؤلاء المفكرين علما بأن الخصوصية 'التسمية' حق عملت على لفت انتباه من محاكمنا مركز مشترك من وجهات النظر فصل سابقا في اتخاذ القرارات ، وأن استخدام تلك التسمية التي يسببها زيادة قيمة القضائية وجهات النظر والرواية.

لهذا الاقتراح وهناك هذه الاعتراضات :
a. 'الحق الأخلاقي' يبدو للإشارة إلى بعض الأشخاص الذين لا شيء قانوني ، وهو التعريف القانوني.
b. 'أخلاقية' حق المذهب ، كما هو مطبق في بعض البلدان ، وتشمل حقوق واسعة جدا فيها المحاكم في بعض الولايات القضائية الأميركية ليست مستعدة بعد للاعتراف ، ونتيجة لذلك ، والحق 'و' جملة الأخلاقية ويبدو أن الخوف من بعض تلك المحاكم لمثل هذه بالقدر الذي يجعلها قد ضاقت على نحو غير ملائم في مجال حقوق الفنانين.
c. وأخيرا ، فإنه ليس دائما نعمة تامة لوضع واستخدام هذا الاسم المشترك. ....
خامسا Granz هاريس 198 F.2d 585 ، 590 (2dCir. 1952) (فرانك ، ياء ، مؤيد ([الحواشي والاستشهادات حذفت] (منح الإغاثة وعلى نظرية العقد).
دون رفض مبدأ 'الحق الأخلاقي ،' أعتقد أنه في ضوء ما سبق ، لا ينبغي لنا أن بقية قرار بشأن هذا المبدأ حيث ، كما هنا ، فإنه ليس من الضروري القيام بذلك.
معرف. في 591.
________________________________________

Seroff ضد سايمون اند شوستر ، NYS2d 162 770 (NYSup.Ct. 1957) ، aff'd ، NYS2d 210 479 (1960) (الكاتب لا يمكن عقد الناشر مسؤولا عن الأضرار التي لحقت بسمعة من ترجمة مشوهة من كتاب المؤلف).
________________________________________

هناك على ما يبدو الحق بموجب القانون القاري ، وهو يشبه إلى حق الملكية 'وأكد مقدم الالتماس والأخلاقي الصحيح.' إلى ما يسمى '[حذف الاقتباس] ويبدو أن هذا يشمل الحق في منع' تحريف أو تشويه أو غيرها تغيير 'العمل للمؤلف. انظر المادة ؛ 6 مكررا ، § (1) من اتفاقية بروكسل (1948) [مراجعة اتفاقية برن] ، وهذا الحق قد تمر إلى ورثة المؤلف في ظروف معينة. انظر المادة. 6 مكررا ، § (2) من اتفاقية بروكسل (1948). سواء فإنه يسمح للورثة جلين ميلر لحماية 'وجلين ميلر قصة' غير واضح. ولكن ، في أي حال ، فإن الحق الأخلاقي ، على هذا النحو ، لا يعترف في هذا البلد.
ميلر ضد مفوض الإيرادات الداخلية ، 299 F.2d 706 ، 709 و N.5 (2dCir. 1962) ، سيرت. ونفى ، 370 الولايات المتحدة 923 (1962).
________________________________________

ولكن لا اختصاص له في خلقه نوع من الحق المعنوي اينشتاين يستشهد ، واسمحوا إنشاء أي وحده الحق الأخلاقي من خلال قرار قضائي. محكمة الاتحادية ليست على وشك دس الرواية حتى على مبدأ ولاية إيلينوي ، وليس هناك سبب يدعو للشك أن المحاكم هي من ولاية ايلينوي على وشك اعتماد نهج الأمريكية ليس لها اختصاص على النحو التالي بصورة عامة.
اينشتاين ضد جامعة الينوي ، 811 F.2d 1091 ، 1095 (7thCir. 1987).
________________________________________

قانون حق المؤلف في معظم بلدان العالم ، يتعرف على ما يسمى "الحق المعنوي" (حق الأخلاقي) الذي يحمي من الكتاب من التعديل من أعمالهم بطريقة مثل أن تؤثر على الانطباع الفني للعمل. في حين أن المذهب الحق الأخلاقي على هذا النحو لم يكن أبدا جزءا من الولايات المتحدة قانون حق المؤلف ، قضية ضد فيفا اديسون الدولية ، 70 AD2d 379 ، 421 NYS2d 203 (1 Dept.1979) ، يعني أنه في ظل ظروف معينة قد يكون من حق العمل للمؤلف لحماية.
من الناجين من ريغا ، ضد شركة Huttenbach غيتو ، 535 جمعية NYS2d 670 ، 673-4 (NYSup.Ct. 1988).
________________________________________

إذا شابت العمل هو مشترك من الأخطاء التي تعكس بالسلب على المؤلف المشارك له ، مع آثار سلبية قابلة للقياس الكمي على المؤلف المشارك للشهادة ، والمؤلف المشارك قد يكون تصور بعض الانتصاف القانوني ، لكنه لن يكون وفقا لقانون حقوق الطبع والنشر. نحن لا نعرف ما سيكون تحت : ربما لقانون العقود ؛ في أوروبا أنه قد يكون انتهاكا للحق المعنوي "صاحب البلاغ" (حق أخلاقي) ، والحق في سلامة عمله ، وهناك بصيص للحقوق المعنوية في المذهب المعاصرة قانون حق المؤلف الأمريكية.
خامسا سيشادري Kasraian ، F.3d 130 798 ، 803 (7thCir. 1997).
________________________________________

وهذه الاقتباسات وجيزة جعل واضحة ، والحقوق المعنوية للمؤلفين من الكتب والأوراق التقنية هي في جوهرها غير موجود في الولايات المتحدة. وهناك أمثلة إضافية وتحليلها في كارول زاي Ludolph وغاري Merenstein هاء ، المؤلفين المعنوية لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة و اتفاقية برن ، 19 قانون القبعة القس 201 (1989) ؛ إدوارد جي. Damich ، الحقوق المعنوية في الولايات المتحدة... ، كولومبيا ، فلااا 10 ج. القانون والفنون 655 (1986) ؛ روسل جيه دا سيلفا ، Droit الأخلاقية وحقوق الطبع والنشر لا أخلاقي ، 28 نشرة جمعية حقوق الطبع والنشر 1 (1980).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الحقوق المعنوية للمؤلفين في الولايات المتحد الامركية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الماجستير و الدكتوراه :: منتدى الماجستير-
انتقل الى: